غرف نوم

غرف النوم المودرن 2021

من الطرق البسيطة لضمان أن تصميم غرف النوم المودرن الخاصة بك يعزز مزاجًا إيجابيًا وتشعر وكأنه مكان يمكنك الاسترخاء فيه ، تأكد من أنه يعكس أسلوبك ؛ يشتمل على المواد والألوان والأنماط المفضلة لديك ؛ يضيء الضوء الصحيح ويزيد من المساحة . إذا كنت بحاجة إلى بعض الإلهام لتجديد غرفة نومك ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. طرحنا أفكارًا لتصميم غرف النوم المودرن لمساعدتك في إنشاء مساحة الراحة المثالية الخاصة بك . بغض النظر عن مدى الجريء الذي تريده ، أو حجم غرفتك ، أو ما هو تفضيل التصميم الخاص بك ، فمن المؤكد أن أفكار تزيين غرف النوم المودرن هذه ، ونصائح التسوق ، وأمثلة المصممين ستلهمك بنوم أعمق وأكثر حالمًا . ناهيك عن أنها ستثير إعجاب الضيوف بالتأكيد .

أختيار الألوان في غرف النوم المودرن

بمجرد أن تكون جاهزًا رسميًا لبدء مشروع التصميم الداخلي لغرفة النوم الخاصة بك ، فإن الخطوة الأولى هي اختيار نظام الألوان الخاص بك للغرفة .

في التصميم الداخلي ، ستوضح الألوان التي تختار استخدامها في المساحة جميع اختياراتك الأخرى ، لذا فإن أفضل رهان لك هو اختيارها أولاً . هنا ، من المحتمل أن تستفيد من استخدام ما يُعرف بقاعدة 60-30-10. ينص على أن ما يقرب من 60 ٪ من الغرفة يجب أن يكون لونًا واحدًا ، وعادة ما يكون لونًا محايدًا.

ومع ذلك ، في غرف النوم المودرن ، قد يكون أكثر جرأة . أيًا كان اللون الذي تختاره ، فهذا هو اللون الذي يتواجد على جدرانك ويشكل غالبية لوحة الألوان الخاصة بك .  بعد ذلك ، يجب أن تتكون 30٪ من الغرفة من غطاء داعم . يجب أن ينسق جيدًا مع لونك الرئيسي مع إضافة المزيد من الاهتمام البصري . عادةً ما يكون هذا هو لون أثاث غرفة نومك . تتكون آخر 10٪ من الغرفة من لون مميز . مهما كان لونك المفضل ، يجب أن تكون هذه الأشكال هي الأكثر جرأة في تصميمك . عادةً ما يتم حجز هذه الظلال لجدار مميز أو عناصر الديكور الخاصة بك مثل الوسائد أو سجادة المنطقة .

 

ابدأ في تحقيق أهدافك

قبل أن تبدأ في أي مشروع تصميم داخلي ، من المهم مراعاة رغباتك واحتياجاتك للمساحة . من الناحية المثالية ، ستلائم معظم العناصر الموجودة في غرف النوم المودرن كلا المعيارين .

بعد كل شيء ، لا تريد فقط أن تكون الغرفة عملية ، ولكن إذا كنت تنفق المال لتصميمها ، فستحتاج إلى التأكد من رضاك ​​عن المنتج النهائي . على سبيل المثال ، ربما كنت تتلاعب بفكرة الحصول على سرير مزخرف بأربعة قوائم لأنك تريده دائمًا .

إذا كنت تقوم بتصميم غرفة نومك الرئيسية  في هذه الحالة ، يقوم سرير المظلة بفحص كلا الصندوقين في قائمة احتياجاتك واحتياجاتك من خلال تزويدك بسرير يمكن النوم فيه وقطعة بيان جميلة من الناحية الجمالية. استخدم الموارد عبر الإنترنت لإلهام تصميم غرفة النوم الخطوة التالية في تصميم غرفة نومك المثالية هي العثور على بعض الإلهام في التصميم . لحسن الحظ ، لست مضظرا للبحث عن مصمم داخلي ليساعدك في هذه المهام ، يمكنك التواصل مع مهندسي Location Design – او متابعة المقالات الأخري لسهولة العثور على إلهام تصميم غرفة نومك المثالي من الراحة في منزلك . 

Location Design

إذا لم تكن متأكدًا من إحساسك الشخصي بالأناقة ، فإن Location Design مكان رائع للبدء في البحث عن تصميم لغرفة نومك . يسمح Location Design لمصممي الديكور الداخلي بتحميل صور لمشاريعهم النهائية لتزويدك بالكثير من الأفكار. على الرغم من أنك من المحتمل أن تبحث عن أفكار ل غرف النوم المودرن رئيسية ، إلا أن Location Design توفر مصدر إلهام للعديد من المساحات ، بما في ذلك غرفة الطعام وغرفة المعيشة وحتى تصميم غرفة الغسيل .

غرف النوم المودرن الصغيرة

عندما تعمل في غرفة صغيرة ، يصبح اختيار الألوان المناسبة أكثر أهمية . لسوء الحظ ، قد يطغى اللون الغامق جدًا على مساحة صغيرة مثل غرفة نومك . مع وضع ذلك في الاعتبار ، يجب أن تحاول بذل قصارى جهدك لاستخدام الألوان الفاتحة أثناء عملك في هذه المساحات . في هذه الحالة ، من المرجح أن تعمل الألوان المحايدة بشكل أفضل مع الجدران والسقف. إذا كنت تبحث عن لون مميز ، فقد ترغب في التركيز على استخدام ظلال أكثر نعومة مثل الأخضر أو ​​الأزرق الباهت . كمكافأة إضافية ، يرى علم نفس الألوان أن هذين الظلالين يقدمان تأثيرات مهدئة وتأريضية .

اختيار أثاث عالي الجودة

بمجرد أن يصبح اللون المفضل لديك واضحًا في غرفة نومك ، فإن الخطوة التالية هي البدء في البحث عن الأثاث . بينما قد تكون قادرًا على الابتعاد عن الأثاث المنخفض في غرف الأطفال أو غرف النوم المودرن، عندما تقوم بتصميم غرفة نومك الرئيسية ، فإن أفضل رهان لك هو الاستثمار في قطع عالية الجودة .  

في نهاية اليوم ، الأثاث عالي الجودة لديه القدرة على الصمود لسنوات. بينما يمكنك تغيير لون جدرانك أو وسائدك المميزة ، إذا استثمرت في قطع أثاث كلاسيكية ، فستتمكن من الصمود أمام اختبار الزمن والبقاء معك خلال جولات متعددة من اتجاهات التصميم الداخلي . فيما يتعلق بالأثاث الذي ستحتاجه ، على أقل تقدير ، فكر في الاستثمار في هيكل سرير جيد ولوح رأس. أبعد من ذلك ، ضع في اعتبارك بناء مجموعة تتضمن خزانة ملابس وصدرًا واثنين من طاولات السرير. ثم ، إذا كانت لديك المساحة المربعة ، ففكر في إنشاء منطقة جلوس بها كرسي مميز وخزانة كتب .

علاج النوافذ

أحد الأخطاء الشائعة في تصميم غرفة النوم هو السماح للستائر والستائر بأن تصبح فكرة لاحقة . ومع ذلك ، فإن الحقيقة هي أن علاجات النوافذ المناسبة يمكن أن تكون عنصر التصميم الذي يميز غرفة النوم الأنيقة. على الرغم من أنك لست مضطرًا للخوض في علاجات النوافذ المخصصة لإكمال مشروع التصميم الداخلي لغرفة النوم الخاصة بك ، إلا أنها منطقة تستحق النظر في خطة التصميم الخاصة بك .

لتحقيق هذه الغاية ، سترغب في أن تسأل نفسك عن نوع الجمالية التي تهدف إليها في غرفة نومك واختيار علاجات النوافذ التي تتناسب معها. على سبيل المثال ، قد تتضمن بعض أفكار معالجة النوافذ لتصميم غرفة نوم حديثة دمج مصاريع المزارع بدلاً من الستائر. من ناحية أخرى ، قد يتضمن التصميم الأكثر تقليدية إنهاء إطار نافذتك بقضيب ستارة مزخرف لإضفاء المزيد من الاهتمام البصري على الغرفة .

اختيار ديكورات تعكس شخصيتك في غرف النوم المودرن

أخيرًا ، سواء كنت تزين غرفة نومك أو غرفة الطعام أو غرفة الغسيل ، فمن المهم أن تتأكد من ظهور شخصيتك في التصميم النهائي . إحدى طرق القيام بذلك هي التأكد من تضمين الكثير من عناصر الديكور في المساحة . في التصميم الداخلي لغرف النوم المودرن ، تعتبر عناصر الديكور إكسسوارات أكثر أو أقل. غالبًا ما يكون لها قيمة وظيفية قليلة بخلاف إضافة الاهتمام البصري إلى الفضاء.

من حيث ما يعتبر ديكورًا في غرف النوم ، هناك العديد من الخيارات ، منها :
فن الجدار والتعليق على الحائط – رمي الوسائد – بساط منطقة – شموع – المرايا – النباتات .

ازالة بعض الجدران

تعد إزالة بعض الجدران في غرفة نومك وإنشاء مساحة مفتوحة للنوم / حمام داخلي أفضل الأفكار العبقرية الحديثة لغرف النوم المودرن . فقط تخيل أنك قادر على الذهاب مباشرة من سريرك إلى حمام جميل !

زيادة الضوء الطبيعي في غرف النوم

إذا كان لديك قدر لا بأس به من الضوء الطبيعي يتدفق إلى غرفة نومك ، فأنت تحتاج حقًا إلى تحقيق المزيد منه ! حاول إزالة أي ضمادات نافذة صعبة واختر لمسات أبسط وأكثر أناقة ، مثل الستائر الفينيسية الخشبية أو الستائر العادية . 

إضافة بعض المواد الطبيعية في غرفة نومك

لا شيء يخلق جمالية حديثة مثل المواد الطبيعية في غرف النوم المودرن ! أكثرها تأثيرًا هو الخشب ، حيث إنه إضافة ثابتة وكلاسيكية ومذهلة ، والتي تضيف ما يكفي من الدفء لتبدو مريحة وجذابة حقًا ، دون أن تكون شديدة الإرضاء أو ساحقة . السرير الخشبي هو وسيلة رائعة للتنفيذ في غرفة النوم !

استخدام درجات اللكنة الدقيقة

لست مضطرًا إلى الالتزام باللون الأبيض والباستيل للحصول على غرفة نوم حديثة ، ولكن كن حذرًا مع الألوان التي تضيفها. الملحقات الدقيقة ، مثل وسائد الرمي ، هي الطريقة المثلى لضخ القليل من اللون المتحكم فيه ، ولكن حاول استخدام مواد رائعة ، للحفاظ على أجواء الرفاهية على قيد الحياة في غرف النوم المودرن .

اجعل الأمور بسيطة

لا تحتاج إلى تبني البساطة للاستمتاع بغرفة نوم أنيقة وعصرية ، ولكن تقليل كمية الفوضى التي لديك سيساعد على تبسيط جمالك بلا نهاية . بدلاً من العديد من الملحقات الصغيرة ، ركز على العناصر الكبيرة التي لها حضور وأهمية في غرفة النوم .

إذا كانت ميزانيتك محدودة ولكنك لا تزال ترغب في الحصول على مظهر عصري لغرفة نومك ، فإن بناء سريرك هو طريقة رائعة للتنفيذ . سيكون تصميم البليت فعال من حيث التكلفة بشكل لا يصدق ، وبسيط في البناء ولكنه جميل حقًا. سيكون أيضًا طريقة رائعة للتنفيذ لأفكار غرفة النوم المودرن باستخدام الخشب !
تتمثل فكرة التصميم الحديثة الرائعة في طلاء ثلاثة من جدران غرفة نومك وتعليق ورق الحائط على الرابع . حاول الحفاظ على لوحة ألوان محايدة وجرب الملمس أو الأنماط . تعتبر الهندسة اتجاهًا شائعًا ومعاصرًا حقًا .

لن تكتمل أي غرفة نوم حديثة بدون بعض الإضاءة الرائعة ، لذا فكر في اختيار خيارات سرير متكاملة . المصابيح التي يتم تركيبها مباشرة على لوح رأسك ، مع أسلاك مخفية ، مثالية للجمال المعاصر حقًا ، مع خلق جو رومانسي أيضًا .

دور اللون في تصميم غرف النوم المودرن 

كما هو الحال مع أي غرفة أخرى ، تحدد لوحة الألوان الأجواء العامة والبيئة في غرفة النوم . يمكن أن يساعد أيضًا في خلق وهم المساحة ، وإضافة العمق أو حتى دفء غرفة النوم لجعلها مريحة .  بأجواء حديثة للغاية وبسيطة . تضفي الألوان البيضاء والرمادية والبيج الموجودة في غرفة النوم مظهرًا رائعًا وأنيقًا ، مع التناقضات الدقيقة بين درجات الألوان الفاتحة والداكنة التي تضيف عمقًا إلى غرفة صغيرة نسبيًا . يضيف الحد الأدنى من استخدام الملحقات إلى تعقيدها .

في الآونة الأخيرة ، ينحني كل من محترفي تصميم المنازل والعملاء إلى قوة الألوان المحايدة عندما يتعلق الأمر بإنشاء مساحات داخلية أنيقة في غرف النوم المودرن . في كثير من الأحيان ، يختار مصممو الغرف وأصحاب المنازل اختيار المظهر المحايد خاصةً للمساحات الخاصة مثل غرفة النوم وغرفة النوم الخاصة بالعائلة. مرارًا وتكرارًا ، أثبتت الألوان المحايدة بنجاح أن البساطة يمكن أن تكون وقحة للغاية وأن النغمات الهادئة والرصينة لا تعني دائمًا المساومة على حاصل النمط. مهما كان نمط الديكورات الداخلية – الكلاسيكية أو الحديثة أو المتوسطية – فإن الاستخدام الذكي للألوان المحايدة يمكن أن يحول الغرفة البسيطة إلى ملاذ هادئ من الأناقة في غرفة النوم .

غالبًا ما تكون غرف النوم المودرن هي المساحة التي غالبًا ما يتم تجاهلها أثناء التصميم ، نظرًا لأنها في الغالب خارج نطاق العرض العام . ومع ذلك ، يجب أن يكون الأمر عكس ذلك تمامًا لأن غرفة النوم هي المكان الذي نقوم فيه بإنعاش أنفسنا وإعادة شحن بطارياتنا بعد يوم حافل في العمل. ويترتب على ذلك أن غرفة النوم مزينة بشكل جيد لتسهيل أجواء مريحة ، ولوحة الألوان هي عنصر أساسي لتحقيق نفس الشيء في غرفة النوم .

إضافة بعض النباتات والورود في غرف النوم المودرن

لا يوجد الكثير من الزهور والخضرة في غرف النوم المودرن ، لكنه بالتأكيد ليس ساحقًا. في الواقع ، تمتزج الديكورات النباتية المتعددة ورسومات الجدران الضخمة بشكل مثالي وتجعل غرفة النوم ذات طابع استوائي تمامًا ! وهي ليست مثل أي غرفة استوائية أخرى حيث ترى اللون الأزرق والأخضر كما هو واضح في المناطق الاستوائية. تتألق غرفة النوم  بالأنوثة بلوحة الورود القديمة .

تصميم غرف النوم المودرن : الألوان والتشطيبات

مجموعة متنوعة من مواد التشطيب تجعل من الممكن تحقيق أي خيال . هي استخدام المواد الطبيعية ، وكذلك لوحة الألوان الفاتحة من الظلال.

اللون المفضل لهذا الموسم أبيض والذي يتناسب مع غرف النوم المودرن ، وهو قادر على تكبير المساحة بصريًا . يتناسب مع أي لون آخر ويجلب الهدوء والخفة . يمكن دائمًا تنويع خيار تزيين غرفة النوم بتفاصيل مشرقة . على سبيل المثال ، يمكنك استخدام الستائر أو السجادة أو الصورة أو البطانية على السرير .

كما يتم استخدام الاختلافات في زخرفة الجدران والسقف على نطاق واسع . لجعل أسلوبك الشخصي فريدًا ، يمكنك استخدام مواد تقلد المواد الطبيعية . نسيج الطوب والجدران الخشبية والمصاريع الداخلية والأرضيات الحجرية في غرفة نومك .

ستضيف العناصر المذكورة الحماس إلى النمط العام لغرفة نومك .
من خلال مراقبة مفهوم الأسلوب العام ، من المعتاد اليوم التركيز على أي عنصر . لذلك ، على سبيل المثال ، يمكن أن يكون مدفأة أو لوح رأس أو مظلة . يتم هذا الاختيار باستخدام العديد من المواد المنسوجة أو ورق الحائط المزخرف أو المنسوجات .

ترتيب غرف النوم المودرن

بلا شك ، بالإضافة إلى توفير المساحة والراحة الجيدة ، تحتوي غرفة النوم أيضًا على عدد من الوظائف الأخرى. لذلك ، لا ينبغي أن تفيض مساحة غرف النوم المودرن او الكلاسيك بالأشياء ، ولكن في نفس الوقت ، يجب تكييفها لتلبية الاحتياجات البشرية اليومية المختلفة . في هذا الصدد ، يتم استخدام الأثاث الذي يمكن تحويله على نطاق واسع اليوم في ترتيب غرف النوم المودرن .

يوفر هذا الأثاث مساحة كبيرة ويتناسب تمامًا مع الداخل في غرفة نومك. علاوة على ذلك ، يتم استخدام الهياكل المدمجة ، مثل الأدراج ومنافذ الأسرة وخزائن الملابس على نطاق واسع. كل ما يجعل وقتك في غرفة النوم مريحًا مقبول .

خيار مثير للاهتمام هو أيضًا استخدام مساحة النافذة في غرفة نومك . على سبيل المثال ، يمكنك استخدام منطقة عتبة النافذة لتجهيز مكان مخصص للكتب أو خزانة ذات أدراج مدمجة .

ورق حائط لغرفة نومك

تاريخ ورق الحائط على مدى العقود القليلة الماضية مذهل . بمجرد أن أصبحت عنصرًا مهمًا في زخرفة الفضاء ، تم وضعها جانبًا بعد فترة. لكن عام 2015 شهد نهضتهم التي استمرت حتى يومنا هذا ! يستخدمها المصممون مرة أخرى لإضافة اللون والتباين إلى الداخل . إذا كنت ترغب دائمًا في تجربة ورق حائط غرف النوم المودرن خصيصا ، فقد حان الوقت للبدء .

يمكن أن يكون ورق الحائط الذي يحتوي على طباعة غير مزعجة حلاً جيدًا لغرفة نوم ريفية . ورق الحائط مثالي لغرفة النوم التي تفتقر إلى الرسومات.

يمكنك الاختيار من بين الخيارات الساطعة ذات المناظر الطبيعية المبهجة أو الخلفيات الأنيقة التي تضيف شكلاً دون الإخلال بنظام ألوان غرفة النوم . يمكنك البدء بمساحات صغيرة قبل الانتقال إلى جدار لهجة كاملة.

في بعض الأحيان يكون نمط ورق الحائط هو الذي يحدد نمط غرفة النوم .

لا تفوت مقالاتنا على :

أثاث غرف النوم المودرن

وفقًا للمصممين ، فإن أهم الملحقات في غرفة النوم هي السرير والستائر . بالطبع ، يجب أن يتم اختيار التصميم الداخلي ولون غرفة نومك بناءً على تفضيلاتك ، ولكن هناك بعض الطرق لتزيين غرف النوم المودرن ، والتي يمكن استخدامها بغض النظر عن النمط الذي تختاره.

يشغل السرير المكان المركزي في غرفة نومك، على الرغم من أنه قد لا يكون موجودًا على الإطلاق ، حيث يمكن استخدام أريكة أو منصة بدلاً من السرير ، وهو حل شائع حاليًا.

يوجد الآن مجموعة كبيرة جدًا من الأسرة . أهم ما يميز أي سرير هو النوم المريح والجيد . حاليًا ، يتنوع اختيار المراتب للغاية : موسمي ، مع حشوات مختلفة ، لتقويم العظام. تحتاج إلى اختيار مراتب عالية الجودة فقط ، لأنك لست بحاجة إلى التوفير في رفاهيتك وصحتك. أيضًا ، تحتاج إلى اختيار الإطار المناسب لسريرك في غرف نوم ماستر . يجب أن يكون المعيار المهم الآخر للاختيار هو المادة المستخدمة في تصنيع السرير. سيكون الخيار الأفضل هو السرير  في غرفة نومك ، وهو مصنوع من مواد صديقة للبيئة ، مثل الخشب في غرف النوم المودرن . في أي حال ، تحتاج إلى اختيار سرير بناءً على تفضيلاتك وقدراتك المادية.

من أجل إنشاء غرف نوم ماستر ب طريقة جميلة ، من الضروري اختيار أثاث أنيق وعالي الجودة لها ، ويُنصح بصنعها بحيث تبدو جميع العناصر في غرف النوم المودرن متناغمة مع بعضها البعض. لهذا السبب ، سيكون الخيار الأفضل هو شراء أو طلب منضدة زينة وطاولات بجانب السرير وسرير وخزانة ملابس بنفس الأسلوب. أيضًا ، قد تكون خزانة الملابس المدمجة حلاً جيدًا. وفقًا لنصيحة المصممين ، يجب عليك اختيار خزانة بها مرآة على أحد الجدران ، لأنها ليست مريحة فحسب ، ولكن أيضًا بفضل المرآة ، يمكنك زيادة مساحة غرف النوم المودرن بصريًا قليلاً .

خيارات جميلة لغرف النوم المودرن 

يحتوي الخيار الأول على تصميم بسيط ومباشر إلى حد ما ، حيث يتكون ديكور السرير والستائر من نفس المادة. ستبدو غرف النوم  المصممة بهذا النمط جميلة جدًا ، وغالبًا ما يستخدم هذا التصميم في غرف الفنادق ، سيتم تحقيق أقصى قدر من الانسجام باستخدام أغطية الأسرة والستائر من الألوان الأساسية الثلاثة في الخامة. إذا قررت التفكير في هذا الخيار ، لكنك قلق من أن تشعر بالملل بسرعة ، فمن الأفضل شراء مجموعتين من الستائر وأغطية السرير في وقت واحد. سيسمح لك تغيير أغطية الأسرة والستائر عدة مرات في السنة بتجنب المناطق الداخلية المملة والدنيوية. على سبيل المثال ، إذا استبدلت المنسوجات الحمراء باللون البني الفاتح ، فستبدو غرفة نومك مختلفة تمامًا .

إذا كانت الستائر والسرير ، المصنوعان من نفس المادة ، تبدو مملة ورتيبة بالنسبة لك ، وتريد أن تجعل غرفة نومك أصلية ، ولكن في نفس الوقت غير متقنة ، فمن الأفضل استخدام الأقمشة المرافقة – قماش الستائر في هذه الحالة سيكون القماش مقلوبًا بالعلاقة في نسيج بياضات السرير ، أي أن لون النموذج سيصبح لون الخلفية.

فيما يلي بعض المبادئ التي يمكنك من خلالها إنشاء غرف نوم ماستر الجميلة :
1 – يجب أن يكون هناك ثلاثة ألوان أساسية ، اثنان منها يجب أن يكون محايدًا وهادئًا ، والثالث يجب أن يكون متباينًا.
2 – يجب أن تكون المادة التي تصنع منها الستائر والفراش متماثلة أو متشابهة جدًا.
3 – يجب أن يكون نمط السرير استمرارًا لأسلوب الستائر ، أي إذا كان هناك أي كشكش على الستائر ، فيجب أن يحتوي غطاء السرير على نفس العناصر أو عناصر متشابهة.
4 – من الضروري الالتزام بالدقة والسهولة والربحية ، وكذلك محاولة عدم إضافة الكثير من العناصر إلى الداخل. بالإضافة إلى ذلك ، يجب ألا يختلف الأثاث كثيرًا في الأسلوب عن بعضه البعض من أجل تحقيق الانسجام في غرفة النوم .

في الخيار الثاني ، من الضروري استخدام أحد الألوان الموجودة في تصميم السرير في تلوين الستائر في غرفة النوم . هذا الحل مناسب لأي نمط تقريبًا ، لأنه عالمي. إذا كنت ستستخدم غطاء سرير باللونين الوردي والأبيض ، فستكون الوسائد الوردية هي أفضل سمة له ، وستبدو الستائر الوردية رائعة أيضًا. قد لا تتطابق ألوان عناصر السرير والستائر ، ولكنها تختلف بعدة نغمات. الشيء الرئيسي هنا هو أن نسيج الستائر وديكور السرير يجب أن يكون متماثلًا أو متشابهًا على الأقل .

يمكن أن يؤدي الجمع بين لون بعض التفاصيل الصغيرة جدًا للسرير مع لون ستائرك إلى إضافة الكمال والانسجام إلى التصميم الداخلي الخاص بك .

بعض مبادئ هذا الخيار:

يجب أن يتداخل أحد تفاصيل السرير على الأقل مع ألوان الستائر. يمكن أن يكون هذا اللوح الأمامي ، نمطًا على غطاء السرير ، وسادة ، إلخ.
نسيج الستائر وديكور السرير لا ينبغي أن يكون له اختلافات كبيرة – غير لامع إلى غير لامع ، خفيف إلى فاتح ، لامع إلى لامع ، كثيف إلى كثيف.
الخيار الثالث هو مزيج متباين وفعال للغاية من تصميم الستائر وتصميم السرير.

في كثير من الأحيان ، مع هذا النوع من زخرفة غرفة النوم ، يجب أن يبرز السرير الخفيف على خلفية الستائر الداكنة ، لذلك سيكون تصميم غرفة النوم أكثر تعبيرًا. من السهل إنشاء التباين عند استخدام ألوان من مجموعة متنوعة من الألوان ، مثل البني والأزرق. بالإضافة إلى هذه الألوان ، يتم الجمع بين الشوكولاتة والفستق والأحمر والأرجواني والأحمر القرميدي والكاكي تمامًا.

من أجل إنشاء تصميم مثالي باستخدام التباين ، يجب أن تسترشد ببعض المبادئ :

يكون التباين أكثر وضوحًا عند استخدام الأقمشة الكثيفة (الساتان ، والألياف الصناعية ، والكتان) ، وليس الضوء والشفاف.
إذا كنت تريد اللعب على التناقضات ، فعليك أن تتذكر أنها يجب أن تكون ملحوظة وواضحة ومشرقة .

Back to list

Related Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published.